بن غبريط تنصب مديري التربية الجدد يوم الثلاثاء

تشرع وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، الثلاثاء وإلى غاية الخميس المقبل، في تنصيب مديري التربية للولايات الجدد، من خلال استلام وتسليم المهام بإشراف ولاة الجمهورية، بحيث تقرر تعيين 7 مديرين جدد من بينهم امرأة، إضافة إلى إنهاء مهام 5 مديرين وتحويل 3 آخرين إلى ولايات أخرى. وهي نفس القائمة التي كانت "الشروق" السباقة إلى نشرها.

كشفت مصادر مطلعة لـ"الشروق"، أن المسؤولة الأولى عن القطاع، أشرفت أمس، على عقد لقاء لتسليم التعيينات لمديري التربية، على أن تقوم ابتداء من يوم غد الثلاثاء وإلى غاية يوم الخميس المقبل، بتنصيبهم رسميا، بحيث تضمنت القائمة التي زكتها وصادقت عليها الخبيرة الفرنسية التي أشرفت على تكوين المديرين مؤخرا بثانوية حسيبة بن بوعلي بالقبة الجزائر، 15 مدير تربية، أين سيتم تحويل 3 مديرين للتربية، إضافة إلى إنهاء مهام 5 مديرين للتربية، في حين تم استقدام 7 مديرين للتربية جدد، ويتعلق الأمر بالأمين العام لمديرية التربية لولاية تيزي وزو "عميرة كريم" الذي تم ترقيته إلى مدير للتربية لولاية تلمسان، وكذا "مزاري فضيل" مفتش تربية وطنية لمادة العلوم بولاية ميلة الذي تم ترقيته إلى مدير تربية بولاية الوادي، فيما تم ترقية الأمين العام بمديرية التربية لولاية بومرداس "سليماني أرزقي" إلى مدير تربية لولاية وهران، في حين تم ترقية "طالحي صورية" مديرة ثانوية حسيبة بن بوعلي بالقبة الجزائر إلى مديرة للتربية لولاية تيبازة، وأما مدير ثانوية ابن الهيثم بالرويسو بالجزائر "بوزيان مراد" فقد تمت ترقيته إلى مدير للتربية لولاية بجاية.
كما استفاد مدير ثانوية بولاية وهران "نذير بوكنسوس"، من الترقية في رتبة مدير تربية لولاية بومرادس، إضافة إلى ترقية مدير ثانوية بولاية بسكرة "طيباني محمد" إلى رتبة مدير تربية لولاية غرداية  .
وأظهرت قائمة المديرين الجدد المنتقاة من قبل الوزيرة بن غبريط، عقب الجلسات والملتقيات التي عقدها المفتش العام نجادي مسقم، في الميدان الصائفة الماضية، وجمعته بأزيد من 900 موظف وإطار ينتمون لمختلف الأسلاك والرتب، أظهرت أن أغلبهم ينحدرون من رتبة "مدير ثانوية"، من بينهم مديرون من الجزائر العاصمة .
بن غبريط تنصب مديري التربية الجدد يوم الثلاثاء بن غبريط تنصب مديري التربية الجدد يوم الثلاثاء Reviewed by aggouni mohamed on 1:07 ص معدل: 5

ليست هناك تعليقات

اصدقاء المدونه على الفيس بوك

انت صديق لمدونة اخبار التعليم