رسميا امتحانات البكالوريا بين ٢٩ ماي و٢ جوان

كشفت وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريت، أمس، على هامش اليوم الإعلامي المفتوح حول إبداعات المربين في مجال الإعلام الآلي والتكنولوجيات، أن المتحصلين على شهادة ليسانس في علوم الإعلام والاتصال، يمكنهم المشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة التي ستجرى نهاية شهر فيفري الجاري، مشيرة إلى أن وزارتها تنتظر رد مديرية الوظيف العمومي ووزارة المالية لتحديد عدد المناصب المفتوحة "بدقة"، وأن عدد المناصب سيقترب من المسجل السنة المنصرمة، والتي تم خلالها فتح 18 تخصصا. 
وأضافت الوزيرة أنه سيتم إدراج امتحان شفوي في المسابقة المقبلة؛ بهدف تحسين أداء الأساتذة الذين سيستفيدون من دورات تكوينية بعد التوظيف. وذكرت أن ما يهم الوزارة هو معيار الكفاءة الذي سيثبته الامتحان الكتابي، فيما أكدت أن التوظيف في التعليم الابتدائي سيشترط فيه إلمام المعلم بجميع المواد، سواء كانت مواد علمية أو أدبية، في حين يكون الشرط بالنسبة لتوظيف أستاذ في التعليم المتوسط والثانوي التحكم في مادة التخصص. كما أعلنت الوزيرة أنه سيتم تخصيص أول يوم سبت من شهر فبراير، لكل سنة، للإبداع، مشيرة إلى أن الوزارة سترافق وستدعم إبداعات المربين في مجال التكنولوجيات الحديثة، لاسيما عن طريق الدعم المالي.
من جهة أجرى، أكدت الوزيرة أن الحكومة أعطت موافقتها بالنسبة لتاريخ إجراء امتحان البكالوريا من 29 ماي إلى 2 جوان. وأوضحت أن الحكومة وافقت على تاريخ إجراء امتحان البكالوريا، والذي سيكون من 29 ماي إلى 2 جوان، داعية المترشحين إلى الاطمئنان بهذا الشأن. ومن جهة أخرى، كشفت السيدة بن غبريت أن الحكومة لم تعط بعد موافقتها بشأن تواريخ امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة التعليم الابتدائي، مشيرة إلى أن المقترح الذي قدمته اللجنة المكوّنة من إدارة وزارتها والشركاء الاجتماعيين والمتضمن إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط من 24 إلى 26 ماي وامتحان شهادة التعليم الابتدائي في 22 ماي أيضا، سيتحدد الأسبوع المقبل. وأضافت أن هذا الاقتراح سيتم أخذ الآراء حوله في إطار الندوات الجهوية التي ستُعقد الخميس المقبل، مشيرة إلى أن اعتماد هذه التواريخ وارد.
رسميا امتحانات البكالوريا بين ٢٩ ماي و٢ جوان رسميا امتحانات البكالوريا بين ٢٩ ماي و٢ جوان Reviewed by aggouni mohamed on 2:40 ص معدل: 5

ليست هناك تعليقات

اصدقاء المدونه على الفيس بوك

انت صديق لمدونة اخبار التعليم